نواكشوط: مظاهرات تطالب بإعادة أموال الشعب المنهوبة بالعشرية السوداء

طالب الاف المواطنين أمام قصر العدالة بنواكشوط في مظاهرة حاشدة باسترجاع أموال الشعب المنهوبة في العشرية السوداء مطالبين من العدالة إحقاق الحق وإبطال الباطل بخصوص ملف العشرية الذي لا زالت تداعياته الخطيرة يجني ثمارها الشعب الموريتاني إلى حد الساعة.

عبر المتظاهرون من خلال لافتات عريضة طالبوا فيها باسترجاع أموال الشعب من رموز العشرية الذين نهبوا كل الثروات من السمك والنحاس والذهب والحديد والأراضي دون أي خدمة تذكر  وجهود تشكر.

أراد المتظاهرون الذين عبروا عن ما يريدون في لافتات محمولة ومكبرات صوت أوضحوا فيها أن ارجاع الأموال المنهوبة لا مناص منه ولا بد من إعادتها ومعاقبة كل الضالعين في ملفات الفساد المشينة والخطيرة التي لا زال الجميع يرزح تحت وطأتها.

اتضح من خلال المظاهرة أن كل المشاركون فيها جاءوا من الأحياء الهشة والبسيطة الذين يعتبرون من أكثر الناس تضررا من تداعيات الفساد المستشري خلال عشرية الرئيس السابق السيد محمد ولد عبد العزيز.

شارك في المظاهرة جموع كثيرة من أحياء الصفيح وأطراف العاصمة الذين يعتبرون أكثر المتضررين من التلاعب بالأموال المنهوبة مؤكدين أن ما وقع من فساد خلال السنوات العشر العجاف لو وجه لصالحهم لوجدت الموانئ والطرق وأنواع البنى التحتية ولقضي على الفقر ومشتقاته ولجففت منابعه بشكل كلي.

أثناء تجول طاقم مؤسسة اخر قرار الإخبارية في المظاهرة التقت الإطار والرجل السياسي الذي فضل عدم ذكر اسمه أكد أن الناس جاءوا يطالبون في هذه الهبة الكبيرة باسترجاع أموال المنهوبة ومعاقبة كل الضالعين في نهبها وتطبيق قانون الجرائم الاقتصادية في حقهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى